دورة إسعافات أولية مقدمة مجانًا من منصة إدراك

دورة إسعافات أولية مقدمة مجانًا من منصة إدراك

دورة إسعافات أولية
دورة إسعافات أولية

تُقدم منصة إدراك دورة إسعافات أولية متخصصة ومجانية، وتتضمن هذه الدورة تعريفات أكاديمية لمفهوم الإسعافات الأولية، وطريقة إسعاف الكسور والحروق وضيق التنفس والنزيف والنوبات القلية والذبحات الصدرية، ومعالجة كثير من المواقف التي يمكن أن تصيب الإنسان وتعرضه للأذى. 

في حالة كونك ممن يقفون مكتوفي الأيدي حال حدوث مكروه على المستوى الشخصي أو لأحد المحيطين، أو في حالة كونك تعتقد أن وضع الزبد والخل على الحروق سوف يحد من الآلام، أوف في حالة كونك لديك اعتقاد أنه في حالة الطرق على  ظهر شخص أبتلع قطعة من المعدن سوف يساهم في إخراجها؛ فأن ذلك يتطلب منك التسجيل في دورة إسعافات أولية المقدمة من منصة إدراك، والحصول على معارف لا حصرها لها تُمكنك من التصرف في كثير من المواقف الخطيرة.  

ما المشاكل التي يمكن أن يتعامل معها من يحصل على دورة إسعافات أولية من منصة إدراك؟

تتضمن دورة إسعافات أولية تعلم التعامل مع مواقف خطيرة مثل: الإغماء ونوبات الصرع والاختناق والتسمم والجلطات، والهدف من ذلك السيطرة على المشكلة لحين إدخال المريض المستشفي وتلقي العلاج المناسب.

اقرأ أيضًا مقال عن: كورسات يوديمي المجانية

ما الذي يمكن أن يتعلمه المنتظمين في دورة الإسعافات الأولية التي تقدمها منصة إدراك؟

  • التعرف على وسائل التدخل في الحوادث الطارئة ومواقف متعددة خطيرة، ومن بين ذلك على المثال: الاختناق، والكسور، وتوقف عضلة القلب، والصرع، ولدغ العقارب والثعابين، وعض الحيوانات.  
  • التعرف على دور القائم بعملية الإسعافات الأولية، والذي لا يعد بديلًا عما يقوم به الطبيب.
  • التعرف على مفهوم الإسعافات الأولية وكثير من المهارات الأساسية التي تستخدم في هذه المجال.
  • في حالة عدم امتلاك الخبرة الكافية والمعلومات في بعض الحالات فينبغي عدم التدخل حتى لا يأتي ذلك بآثار عكسية سلبية.
  • معرفة كيفية التعامل مع الأطفال في حالة إذا ما تعرضوا لتصنيفات مختلفة من الحوادث.

من هم المحاضرين في دورة إسعافات أولية التي تقدمها منصة إدراك؟

الطبيبة /عفاف حجازي:

تعمل الطبيبة عفاف حجازي كأخصائية في مجال التجميل والأمراض الجلدية، ولقد تخرجت من كلية الطب بجامعة عين شمس، وحصلت على درجة الماجستير في مجال التجميل والأمراض الجلدية من ذات الجامعة، وتعمل كعضو في الجمعية العلمية التي تتبع طب عين شمي، كما أنها مدرب في الكثير من الدورات التدريبية المرتبطة بالإسعافات الأولية .

 

الطبيب/أحمد رمزي:

وهو أحد الأطباء المتخصصين في ميدان طب وأمراض المناطق الحارة والأمراض المتوطنة والمعدية؛ حيث تخرج من جامعة عين شمس وحصل على الماجستير، وفي تلك الفترة يدرس الدكتوراه في مجال الأمراض المتوطنة وطب المناطق الحارة، كما أنه حصل في وقت مسبق على دبلومه من الجامعة الأمريكية في  تخصص الأمراض المعدية ومكافحة ألعدوي، وكيفية إدارة المؤسسات الصحية، وحصل على كثير من التقديرات على المستوى المحلي والإقليمي.

الأستاذة/ نورهان سامي:

وتدرس في كلية الطب بالسنة النهائية، وفي طريقها للحصول على شهادة بكالوريوس الطب من جامعة عين شمس، وهي تعمل في مجال التدريب على الإسعافات الأولية، وكذلك إنعاش القلب والرئة، كما أنها تعمل كمنسق في قنوات علمية رسمية، بالإضافة إلى أنها مسؤولة عن إدارة صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي.

الأستاذة/ نورة فوزي:

وهي طالبة في السنة الأخيرة بكلية  الصيدلة والعلوم الدوائية بجامعة الأهرام الكندية، وتعمل في مجال التدريب بمجال الإسعافات الأولية، وكذلك انعاش القلب والرئة في أماكن مختلفة، كما أنها عضو في اتحاد مصر لطلاب كليات الصيدلة. 

اقرأ أيضًا: دورة TOT تدريب المدربين المُقدمة من منصة إدراك مجانًا

كيف يمكن التسجيل في دورة إسعافات أولية المقدمة من منصة إدراك؟

يمكن ذلك من خلال الدخول على رابط التسجيل

وفي نهاية مقالنا حول دورة إسعافات أولية المقدمة من موقع إدراك ، نوجه جمهورنا إلى أن ذلك الكورس مهم للغاية، ومن المهم اغتنام هذه الفرصة؛ فجميعنا قد يتعرض لحدوث مكروه لأحد المعارف والمحيطين في يوم من الأيام، وقد تكون المعلومات التي يكتسبها الأفراد من خلال هذه الدورة سببًا في إنقاذ حياة شخص.