منحة معهد يونس أمره Yunus Emre تعلم اللغة التركية مجانًا

منحة معهد يونس أمره Yunus Emre لتعلم اللغة التركية مجانًا

تعلم اللغة التركية
تعلم اللغة التركية

يبحث الكثيرين عن منحة معهد يونس أمره Yunus Emre، والهدف من ذلك هو تعلم اللغة التركية مجانًا؛ حيث يقدم المعهد كورسات متخصصة من مستوى A1 وحتى C1، وتلك المنحة مُقدمة لكافة الراغبين في تعلم التركية من مختلف أرجاء العالم.

مــــــعلومات عامة عن معهد يونس أمرة:

تم تأسيس معهد يونس أمره Yunus Emre في عام 2009م، وهو تابع لوقف يونس امره الذي أنشيء في عام 2007م، ويستهدف ذلك المعهد تعليم اللغة التركية بالنسبة لمن لا يعرفونها في الدول الأخرى، وكذلك تقديم أنشطة فنية وثقافية متنوعة للتعريف بحضارة تركيا، وكذلك المساهمة في عمل الأبحاث العلمية، ويتبع ذلك المعهد ما يزيد عن 56 من المراكز في مختلف أنحاء العالم، ولقد أبرم ذلك المعهد شراكات مع جهات تعليمية مختلفة لتقديم خدمات تعليمية، وكذلك فأن ذلك المعهد يقوم بتمثيل تركيا في المحافل الدولية والوطنية.

اقرأ أيضًا: منحة الجامعة البريطانية في مصر

سمي ذلك المعهد بذلك الاسم نسبة على السيد/ يونس إمره الذي كان يعتنق المذهب الصوفي، ولقد عاش في القرنين الثالث والرابع عشر الميلاديين، واستخدم ذلك الاسم رمز للقيم الأخلاقية والإنسانية، وحب الخير للجميع، والهدف السامي لذلك المعهد هو إرساء السلام بين الجميع، وفهم الآخرين والتعريف بالثقافة والفن التركي. 

تتمثل أهداف معهد يونس امرة Yunus Emre وتعلم اللغة التركية في مد أواصر التواصل بين تركيا ومختلف دول العالم، وكذلك تعريف الآخرين بالثقافة والحضارة التركية، بالإضافة لتعليم اللغة التركية.

ما أهم المراكز التابعة لمعدة يونس أمره في دول العالم؟

من أهم المراكز الثقافية التي تتبع ذلك المعهد في الدول الخارجية ما يلي:

مركز امستردام في هولندا، مركز القاهرة في مصر، ومركز كوالالمبور في ماليزيا، ومركز باريس في فرنسا، ومركز بيروت في لبنان، ومركز موسكو في روسا، ومركز عمان في الأردن، ومركز بلجراد في صربيا، ومركز بيخا في كوسوفو، ومركز نيقوسيا في قبرص، ومركز الدوحة فق قطر، ومركز تونس في تونس، وبكرزك بروكسل في بلجيكا.

أيضًا مركز كراتشي في باكستان، ومركز كييف في أوكرانيا، ومركز وارسو في بولندا، ومركز جوهانيسبرج في جنوب إفريقيا، ومركز بوخارست في رومانيا، ومركز برلين في ألمانيا، ومركز تيرانا في ألبانيا، ومركز ملبورن في استراليا، ومركيز كابل في أفغانستان، ومركز باكو في اذريبيجان، ومركز روما في ايطاليا، ومركز طهران في إيران، ومركز طوكيو في اليابان، ومركز فينا في النمسا، ومركز مكسيكو في المكسيك، ومركز الرباط في المغرب، ومركز بودابست في المجر، ومركز مقديشو في الصومال، ومركز الخرطوم في السودان، ومركز داكار في السنغال، ومركز المنامة في البحرين….وغيرهم. 

نظرة عامة حول منحة معهد يونس أمره:

يقدم معهد يونس أمره منحة مجانية تعلم اللغة التركية عن طريق شبكة الانترنت، ومن خلال تقنيات تكنولوجية متقدمة حيث يتم التعلم وفقًا لمستويات عده، مع الأخذ في الاعتبار تهيئة المتدربين لممارسة اللغة التركية في الحياة بشكل عام، من خلال التركيز على المفردات والجمل التي يتطلبها ذلك.

اقرأ أبضًا موضوع عن تعلم اللغة الإسبانية

كيف يمكن التقديم للحصول على منحة معه يونس امره المجانية تعلم اللغة التركية؟

يمكن ذلك من خلال الدخول على الروابط التالية:

الرابط الأول

الرابط الثاني

وفي خاتمة عرضنا لموضوع منحة معهد يونس أمره Yunus Emre تعلم اللغة التركية مجانًا ؛ نوجه عناية زوارنا إلى أن اللغة التركية أصبح لها سوق رائج في تلك الفترة؛ سواء في مجال الترجمة أو العمل في الأعمال التجارية التي تتطلب تعامل مع شركات تتحدث باللغة التركية.