المنح الدراسية المقدمة من الجامعة البريطانية في مصر

المنح الدراسية المقدمة من الجامعة البريطانية في مصر

المنح الدراسية المقدمة من الجامعة البريطانية في مصر
المنح الدراسية المقدمة من الجامعة البريطانية في مصر

يبحث مطالعي شبكة الإنترنت عن المنح الدراسية المقدمة من الجامعة البريطانية في مصر ، وهو ما سوف يكون محور مقالنا؛ حيث تقدم الجامعة البريطانية في مصر منح متعددة بهدف الحصول على البكالوريوس أو الدراسات العليا؛ سواء لطلاب مصر أو وافدي الدول العربية والأجانب ممن تحصلوا على الثانوية العامة، وفيما يلي عرض لمحاور موضوعنا عن المنح الدراسية التي تقدمها الجامعة البريطانية في مصر.

المنح الدراسية المقدمة من الجامعة البريطانية في مصر
المنح الدراسية المقدمة من الجامعة البريطانية في مصر

بعض المعلومات عن الجامعة البريطانية في مصر:

  • كان هناك طموح مشترك فيما بين الحكومة المصرية والبريطانية، من أجل تأسيس جامعة بريطانية على الأراضي المصرية، وذلك منذ تسعينيات القرن الماضي؛ وفي نفس الوقت تسير على نفس الأسس والنظم المتبعة في الجامعات الشهيرات داخل الحدود البريطانية.
  • شعار الجامعة البريطانية في مصر عبارة عن نصف العلم البريطاني ونصف العمل المصري، ودلالة ذلك هو تحقيق الترابط بين المكان الذي تمثله مصر والنمط التعليمي الذي تمثله بريطانيا، كما أن ذلك يمثل همزة وصل فيما بين الشرف والغرب ودمج للثقافات.
  • تم افتتاح الجامعة البريطانية بمصر، وبدأت الدفعة الأولى في الانتظام في عام 2005م، وذلك في ظل حضور الأمير “وليام”، وكذلك كبار العلماء المصريين والبريطانيين، ودشنت تلك الجامعة على مساحة تبلغ 40 فدان وبما يعادل 27 ألف متر مربع، وكان الهدف وراء إنشائها تخريج أجيال لديها المهارات والقدرات، التي تساعد في تطوير المجتمع داخل جمهورية مصر العربية. 

اقرأ أيضًا: كورسات يودمي المجانية

ما أهداف الجامعة البريطانية في مصر؟

  • منح المصريين والعرب والأجانب الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها فرصة الدراسة، والحصول على البكالوريوس أو الدراسات العليا من خلال النظام البريطاني.
  • طريقة التعليم البريطاني تركز على تنمية المواهب وتعليم طرق التفكير بأساليب حديثة، وكذلك المساعدة على حل المشكلات على المستوى الوظيفي والمجتمعي.
  • تعد الجامعة البريطانية في مصر مركز ثقافي واجتماعي؛ حيث تساعد على تعزيز الأفكار التقدمية، وتشجيع التفوق على المستوى الأكاديمي، وتأصيل روح العمل الجماعي والتعاون والابتكار وتشجيع البحث العلمي.

 

لماذا تعد الدراسة مثالية داخل الجامعة البريطانية في مصر؟

أثبتت الجامعة البريطانية في مصر أنها ناجحة بكل المقاييس؛ حيث يتوافر بها معايير الجودة الشاكلة،ويظهر ذلك واضحًا من خلال التقديرات التي حصلت عليها على المستوى المحلي والدولي، والمسؤولين عن هذه الجامعة شخصيات مصرية وبريطانية بارزة، وهي بالفعل نموذج يحتذي به من حيث الانضباط.

 

ما أبرز الكليات التي توجد داخل جنبات الجامعة البريطانية في مصر؟

كلية الاقتصاد والعلوم السياسية – كلية الحسابات والمعلومات – كلية الفنون والتصميم – كلية الآداب والعلوم الإنسانية – كلية هندسة البيئة والطاقة – كلية الهندسة – كلية الحقوق – كلية طب الفم والأسنان – كلية التمريض – كلية الصيدلة- كلية الإعلام والاتصال.

اقرأ أيضًا: دليل تعلم اللغة الأسبانية من الصفر

ما تفاصيل المنح الدراسية المقدمة من الجامعة البريطانية في مصر؟

  • اسم الجامعة: الجامعة البريطانية في مصر.
  • طبيعة الدراسة: شهادة البكالوريوس، والدراسات العليا.
  • موعد التقدم: مفتوح بشكل دائم.

ما الشروط الخاصة بالحصول على منحة الجامعة البريطانية في مصر؟

  • جنسية المتقدمين: يمكن أن يتقدم للحصول على المنحة الطلاب المصرين، وكذلك العرب من الدول التالية: المملكة العربية السعودية، الإمارات، اليمن، تونس، سوريا، الصومال، والسودان، قطر، فلسطين، موريتانيا، العرب، عمان، ليبيا، لبنان، الكويت، جزر القمر، المملكة الأردنية الهاشمية، العراق، الجزائر، جيبوتي، البحرين.
  • مستوى اللغة: ينبغي اجتياز اختبار Bue (Aptis)، أو تقديم الشهادة التي تفيد اجتياز اختبار الايلتس.
  • الوثائق المطلوبة: الأوراق المطلوبة؛ من أجل التقدم للحصول على المنح الدراسية المقدمة من الجامعة البريطانية في مصر تتمثل فيما يلي: ينبغي تقديم شهادة التخرج من الثانوية العامة، أو من المدارس الثانوية الأمريكية، وكذلك شهادة الميلاد، بطاقة الرقم القومي، وست صور شخصية.

كيف يمكن التقديم على المنح الدراسية المقدمة من الجامعة البريطانية في مصر ؟

يمكن ذلك عن طريق الرابط الإلكتروني للجامعة البريطانية في مصر

وفي نهاية فقرات موضوع المنح الدراسية المقدمة من الجامعة البريطانية في مصر ؛ نود أن نوضح أن رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية في مصر بتلك الفترة هي السيدة / فريدة خميس، حيث تم تعيينها خلفا لوالدها رجل الأعمال الشهير/ محمد فريد خميس بالإجماع، وتعد من بين أبرز مائة سيدة أعمال في الشرق الأوسط.