كتابة مقالات حصرية

كم تكلفة زراعة الشعر بتركيا ؟

كم تكلفة زراعة الشعر بتركيا ؟

عملية زراعة الشعر Hair transplantation واحدةٌ من أشهر العمليات التجميلية التي تهدف إلى مُعالجة أمراض الصَّلع ولإعادة الشعر إلى المناطق الفارغة في فروة الرأس.

فقد ذاع صيتها في الفترة الماضية خاصة مع انتشار مراكز زراعة الشعر في جميع أنحاء العالم، مما أدى إلى انخفاض تكلفتها.

كذلك إلى الحصول على نتائج مُبهرة ترفع من نسبة نجاحها لأرقام قياسية، فهي بمثابة حل جذري ودائم لمعالجة أمراض الصَّلع المختلفة.

وتشتهر دولة تركيا بإجراء مثل تلك العمليات، ولكن كم تكلفة زراعة الشعر بتركيا ؟

هذا ما سنتعرف عليه سويًّا في هذا المقال، ولكن أولًا علينا التعرف على عملية زراعة الشعر.

ما عملية زراعة الشعر ؟

عملية زراعة الشعر يتم تسميتها بالإنجليزية Hair transplantation هي عملية جراحية تجرى في مراكز طبية متخصصة والغرض منها هو علاج أمراض الصلع والمناطق الضعيفة في فروة الرأس عن طريق نقل الشعر من أجزاء في المنطقة الخلفية أو الجانبية من الرأس إلى الأجزاء الفارغة من الشعر بأكثر من طريقة، فهي تُعالج جميع انواع الصلع بما فيها الصلع الوراثي، ويمكن أيضًا علاج الصلع الناتج عن مرض الثعلبة عن طريق عملية زراعة الشعر.

وهناك دول معينة تشتهر بانخفاض تكاليف تلك العملية، مثل الانخفاض المعروف في تكلفة زراعة الشعر بتركيا.

خطوات عملية زراعة الشعر

عملية زراعة الشعر تجرى في فروة الرأس، وتُجرى تحت تخدير موضعي في فروة الرأس أو عن طريق الاستنشاق، وتستغرق فترة من 4-6 ساعات وتستخدم فيها أدوات جراحية عادية ولا يستخدم فيها أي أجهزة طبية، ولكن بعد إجراء العملية قد يحدث بعض الاحمرار والتوهج في فترة الرأس، لكن سرعان ما تنتهي خلال فترة أسبوع.

وقد نجد أن الطبيب المُعالج قد يلجأ أحيانًا إلى إعطاء بعض المسكنات لتجاوز الألم، أما عن النتيجة النهائية للعملية فتظهر بعد مرور سنة من إجراء العملية وهي نتيجة دائمة.

عملية زراعة شعر الذقن والشنب

هي عملية مخصصة للرجال ممن يعانون من قلة أو انعدام الشعر في منطقة الذقن أو الشَّارب مما يعرضهم للإحراج.

وفى هذه العملية يقوم الطبيب المعالج بسحب البصيلات الغنية بالشعر خلف الرأس أو في الأجناب وتسمى “المنطقة المانحة” وزرع هذه البصيلات في المناطق الفارغة في الذقن والرقبة تحت تأثير مخدر موضعي، حيث تستغرق العملية من 4-6 ساعات وتحقق هذه العملية نسبة نجاح تتجاوز 96% وقد ينتج بعد العملية بعض الاحمرار والألم، ويتم تناول المسكنات لفترة بسيطة حتى يهدأ الألم تمامًا في خلال ثلاثة أيام

مخاطر عملية زراعة الشعر

في الحقيقة، إن العملية آمنة تمامًا فهي تجرى في فروة الرأس فقط بعيدًا عن أجزاء جسم الإنسان الداخلية وبتخدير موضعي.

ولكن بعد العملية قد يُوجد احمرار وتوهج في فروة الرأس يستغرق فترة ثلاثة أيام، ويتم تجاوزه باستخدام مضادات الالتهاب أو بعض المضادات الحيوية.

تقنيات عملية زراعة الشعر

يُوجد العديد من التقنيات المستخدمة في عملية زراعة الشعر، ومنها:

  • تقنية فيو Fue

 وهي اختصار لمصطلح Follicular unit extraction، وهي من أشهر طرق زراعة الشعر حاليًا والأحدث حاليًا، وتتم بنقل بصيلات الشعر عن طريق جهاز وتزرع في أماكن الصلع.

  • تقنية فوس Voss

 وهي اختصار لمصطلح follicular unit strip surgery وفيها يقوم الطبيب المعالج بنزع جزء من فروة الرأس الخلفية بطول 10-15 سم، ثم تقطيعها إلى أجزاء صغيرة وزرعها في أماكن الصلع.

زراعة الشعر في تركيا

الولايات المتحدة الأمريكية من أشهر دول العالم في عمليات زراعة الشعر بالعالم، ولكن مع ارتفاع تكاليف العملية بدأت الأنظار تتجه نحو تركيا، فتركيا أصبحت من أشهر دول العالم في العمليات التجميلية خاصة عمليات زرع الشعر، فهناك العديد من مراكز زرع الشعر في تركيا، والتي تستخدم أحدث التقنيات في زراعة الشعر بالعالم.

وبفضل مهارة وخبرة أطباء التجميل في تركيا ذاع صيتها، خاصة أن أسعار عمليات زراعة الشعر في تركيا منخفضة جدًّا بالنسبة لباقي دول العالم.

كم تكلفة زراعة الشعر في تركيا ؟

هنا يأتي السؤال كم تكلفة زراعة الشعر في تركيا؟“.

في الحقيقة للإجابة عن سؤال كم تكلفة زراعة الشعر في تركيا فإنها تُعتبر منخفضة عن باقي دول العالم، وإن كان لا يوجد سعر محدد خاصة مع اختلاف درجات الصلع من شخص لآخر.

وأيضًا عُمر المريض وكثافة الشعر في المناطق التي سيتم اقتطاف الشعر منها بالإضافة إلى شُهرة الطبيب المُعالج، والتي قد تكون سببًا لاختلاف التكلفة، ولكن متوسط أسعار العملية كالتالي:

  • تكلفة زراعة الذقن في تركيا تتراوح ما بين 1700 – 2000 دولار أمريكي.
  • عملية زراعة الشعر للنساء تتكلف ما بين 1700-2000 دولار أمريكي.
  • عملية زراعة الشعر للرجال تتكلف ما بين 1700-2000 دولار أمريكي.

ولكن مقارنة بباقي دول العالم تظل أسعار زراعة الشعر في تركيا هي الأقل، حيث تبلغ تكلفة عملية زراعة الشعر في بعض دول الخليج، مثل السعودية، والإمارات تتراوح ما بين 4000-6000 دولار أمريكي.

أي إن تكلفة عملية زرع الشعر بتركيا تبلغ تقريبًا ثلث تكلفتها في معظم دول العالم.

زراعة الشعر بأقلام تشوي1

أشهر مراكز زراعة الشعر في تركيا

قدر حجم عمليات زراعة الشعر بتركيا بأكثر من مليار دولار أمريكي وأكثر من خمسة آلاف عملية زرع شهر شهريًّا وهو رقم كبير يبرز شُهرة تركيا العالمية في عمليات زراعة الشعر، فالأطباء الأتراك يستخدمون أحدث التقنيات العالمية المستخدمة في الدول الرائدة في هذا المجال وبتكلفة مناسبة مما جعلها قبلة لمرضى الصلع وممن يواجهون مشاكل في تساقط الشعر الشديد.

تمتاز تركيا أيضًا بانخفاض تكلفة المعيشة في فترة إجراء العملية مقارنة بدول أوروبا وأمريكا، مما يقلل من تكلفة العملية وإعطاؤها نقطة إيجابية.

ومع كثرة المراكز الطبية المتخصصة في هذا النوع من العمليات ازدادت عروض زراعة الشعر في تركيا، فنجد أسعارها متفاوتة بين المراكز الطبية.

فنحن نقدم أفضل الأسعار في زراعة الشعر بتركيا، حتى إننا أسعارنا لا تتناسب مع جودة خدماتنا الطبيبة، فنحن ليس هدفنا الربح المادي فقط، وإن كان هذا بالفعل هدفًا، ولكنه ليس هدفنا الرئيسي، فهدفنا هو إرضاء العميل وتحقيق سُمعة طيبة، حيث تختلف حسب المدينة وحسب شُهرة الطبيب المُعالج، وسنتناول اليوم أشهر مراكز عمليات زراعة الشعر في تركيا.

فمركزنا (إنترناشونال أستاتيك internationalesthetic) يستخدم أحدث التقنيات في العالم لزرع الشعر وهي تقنية OSL وODAI، حيث إن هذه التقنيات تستخدم فيها شفرات معينة لضمان أفضل توزيع وكثافة الشعر في الأماكن الفارغة.

كما أننا لدينا أمهر الأطباء المحترفون حول العالم والمدربون على زراعة الشعر بأنجح الطرق.

فليس غريبًا أن تجد اسم مستشفانا يتردد كثيرًا في مُنتدى زراعة الشعر بتركيا، كواحدٍ من أهم ترشُّحات الأطباء للعُملاء.

منتدى زراعة الشعر في تركيا

مع شُهرة العملية في تركيا امتلأت مواقع الإنترنت بالعديد من الأقسام في المنتديات والمواقع باسم “منتدى زراعة الشعر في تركيا”، حيث يقوم المُشاركون بقص تجاربهم مع عمليات التجميل، ومناقشة نسب نجاح العمليات، حيث يقوم الأعضاء بترشيح أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا وبها الإجابة عن السؤال الذي يشغل بال كل من يريد إجراء عملية زراعة الشعر بتركيا وهو كم تكلفة زراعة الشعر بتركيا ؟

Share