تعرف على شروط التقديم في الجامعات البريطانية

الدراسة في بريطانيا

شروط التقديم في الجامعات البريطانية
شروط التقديم في الجامعات البريطانية

تتنوع شروط التقديم في الجامعات البريطانية، وهو ما سوف يكون محور مقالنا بمشيئة الله، وفي البداية يجب أن نوضح أن أفضل دول العالم من حيث مستوى التعليم وفقًا للتصنيف الصادر في عام 2020م بالترتيب كما يلي: بريطانيا، وأمريكا، واستراليا، وهولندا، والسويد، وفرنسا، وكندا، إذًا فأننا أمام صرح تعليمي مُتكامل، ويمكن من خلال ذلك الدراسة وفقًا لأحدث التقنيات التكنولوجية، وللشهادة البريطانية قيمتها المرتفعة في سوق العمل سواء في الداخل أو الخارج، وفيما يلي بنود مقالنا حول التعرف على شروط التقديم في الجامعات البريطانية ، بالإضافة إلى معلومات أخرى مهمة.

شروط التقديم في الجامعات البريطانية
شروط التقديم في الجامعات البريطانية

ما شروط التقديم في الجامعات البريطانية؟

تتباين شروط التقديم في الجامعات البريطانية على حسب الشروط التي تطرحها كل جامعة، وهناك شروط مشتركة بين الجامعات، وهو ما سوف نلقي الضوء عليه في البنود التالية:

  • اجتياز اخــــــتبار اللغة الانجليزية: ينبغي حصول الطالب الراغب في الدراسة على درجة لا تقل عن 6 في اختبار الايلتس IELTS، والهدف من ذلك التأكد من جودة الطالب في إتقان اللغة الإنجليزية من حيث القراءة والكتابة والمحادثة والقواعد اللغوية.
  • تقديم شهادة البــــــكالوريا الدولية: تُلزم الجامعات البريطانية جميع الطلاب الراغبين في الانتظام بها تقديم شهادة البكالوريويا الدولية أو الشهادة المعادلة لها، وهناك شروط بالنسبة لبعض الجامعات فيما يتعلق بدرجات التخصص مثل الرياضيات والكيمياء والفيزياء، وجامعات أخرى لا تنظر لذلك، وجل اهتمامها ينصب على المجموع الكلي للدرجات.
  • تقديـــــم خطاب التوصية (التزكية): يقصد بخطاب التوصية (التزكية) مكتوب موجه من دكتور جامعي يوصي فيه بقبول الطالب أو الطالبة بالدراسة في الخارج، ويعد من المبررات التي تدعم تلك التوصية، ومن بينها شغف الطالب العلمي، ورغبته في التعرف على أحدث ما توصل إليه العلم في مجال معين…وغير ذلك.
  • تقديم خـطاب الغرض من الدراسة: وهو خطاب موجه من الطالب إلى الجامعة المراد الدراسة بها، ويوضح فيه الأسباب التي دعته للتوجه نحو التعلم بتلك الجامعة دون غيرها، وهو شرط أساسي للتقديم في الجامعات البريطانية.
  • الانتظـــــــــــــام بالسنة التحضيرية: المقصود بالسنة التحضيرية عام دراسي يسبق الدراسة التخصصية بإحدى الجامعات، ويدرس فيه الطلاب من ثلاثة إلى أربعة من المواد الدراسية، ومن ضمنها اللغة الإنجليزية، ويعتبر ذلك من بين أبرز شروط التقديم في الجامعات البريطانية.

ما توقيت التقديم في الجامعات البريطانية؟

يبدأ التقديم في الجامعات البريطانية اعتبارًا من الأسبوع الأول لشهر سبتمبر، والعالم الدراسي في بريطانيا يبدأ من سبتمبر، وينتهي في شهر يوليو.

ما أشهر الجامعات البريطانية؟

يوجد عدد كبير من الجامعات البريطانية في ذلك الحين، وتصنف بين جامعات حكومية وخاصة، ومن أشهرها: جامعة أكسفورد، وجامعة بريستول، وجامعة أدنبرة، وجامعة كينغز لندن، وجامعة كامبريدج،  وجامعة مانشستر، وجامعة امبريال كوليج لندن، وجامعة كوليج لندن، وجامعة وارويك، وكلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية،

هل الأفضل الاستعانة بمكتب خدمات الدراسة في الخارج أم التقدم للجامعات البريطانية بشكل مباشر؟

إن اللجوء إلى مكتب خدمات الدراسة في الخارج أفضل بكثير من التعامل مباشرة مع جامعات بريطانيا؛ والطريقة الأخيرة سوف تقلل من الفرص المتاحة أمام الطلاب، ولن يستطيعوا التعامل مع الروتين الذي تبديه الكثير من الجامعات، ونحن نرشح لكم أكاديمية زاد بما تمتلكه من خبرات تمكن الراغبين في الدراسة ببريطانيا بتحقيق أمنياتهم ودراسة التخصصات التي يتمنونها.

وبعد أن انتهينا من بنود مقالنا شروط التقديم في الجامعات البريطانية ، وفي حالة رغبة زوار موقعنا الكرام بالحصول على فرص جادة للدراسة في بريطانيا؛ فيمكن التواصل مع أكاديمية زاد عبر موقع زاد للدراسة في الخارج ورابطه:

https://ar.zadedu.org/