دورات حاسب آلي

نقدم دورات حاسب آلي في تخصصات متعددة، والهدف من ذلك تأهيل المتدربين بالمعلومات النظرية مع مدهم بالخبرات العملية، ولا يخفي على أحد أهمية تعلم الحاسب الآلي في تلك الفترة

دورات حاسب آلي
دورات حاسب آلي

نقدم دورات حاسب آلي في تخصصات متعددة، والهدف من ذلك تأهيل المتدربين بالمعلومات النظرية مع مدهم بالخبرات العملية، ولا يخفي على أحد أهمية تعلم حاسب آلي في تلك الفترة، ونجزم أنه لا توجد شركة يمكن أن يتعين بها شخص غير مؤهل للتعامل مع الحواسب، وذلك بغض النظر عن مؤهلة الدراسي.

 

يوجد الكثير من التطبيقات الحاسوبية المرتبطة بجميع التخصصات في تلك الفترة، وعلى سبيل المثال نجد أن المحاسبين ينبغي عليهم تعلم الإكسيل كحد أدني، والمهندسين يتحتم عليهم تعلم الأوتوكاد وغيره، وفيما يلي شرح لعناصر مقالنا دورات حاسب آلي.

 

ما أهم دورات حاسب آلي التي يمكن الحصول عليها؟

يوجد الكثير من نوعيات دورات حاسب آلي، وسوف نستعرض أهمها فيما يلي:


دورات أساسيات حاسب آلي:

تعد دورات أساسيات حاسب آلي في مقدمة الدورات التي ينبغي أن يحصل عليها الفرد، ويعتقد البعض أن لديهم معلومات وافية فيما يخص المبادئ، وبالطبع فأن ذلك الاعتقاد خاطئ، حيث يوجد كثير من المعارف الدقيقة، والتي يمكن أن تكون نواة لفهم كثير من التطبيقات والبرمجيات، وبالطبع فأن المعلومة الأكاديمية المنظمة أكثر إفادة من المعلومات التي يتم الحصول عليها من غير المتخصصين.

 

دورة مجموعة الأوفيس:

 إن الحصول دورات حاسب آلي متعلقة بواحد أو أكثر من برامج الأوفيس سوف يتيح لصاحبه العمل في كثير من المجالات، وبالطبع فأن ذلك مقوم أساسي لأي شخص، وعلى سبيل المثال في حالة إتقان تطبيق الوورد، والذي يعد في طليعة تلك البرامج، فأنه سوف يجعل هناك إمكانية للعمل في كتابة المقالات والرسائل العلمية وغيرها من التدوينات، وعلى نفس المنوال باقي البرامج مثل: الباوربوينت، والاوت لوك، والإكسيل، والفيزو، والأكسيس، والون نوت، والبروجكت، والشير بوينت، والانفوباث.

 

دورات الجرافيك:

هناك اهتمام كبير بتعلم برامج الجرافيك في تلك الفترة، ويوجد دورات حاسب آلي متخصصة في كثير من هذه البرمجيات، وفي مقدمتها: برنامج Photoshop،و Krita، و picsart ، وIllustrator، و photoscape، و 3d studio، وتطول القائمة وخاصة في تلك الفترة التي تظهر فيها برمجيات جديدة كل يوم.

يساعد تعلم تطبيقات الجرافيك في تصميم الصور والأغلفة والكروت، ويمكن من خلال ذلك العمل في شركات الدعاية، أو القيام بالعمل فرديًا من خلال عرض الخدمات على شبكة الانترنت، والحصول على مهام بالمنزل، وكثير من الأفراد يقومون بذلك في تلك الفترة، ويحصلون على أرباح مرضية.

 

دورات التحليل الإحصائي:

أصبح التحليل الإحصائي عماد العمل في كثير من التخصصات، ومن بين ذلك المجال الاقتصادي والمالي، وكذلك فيما يخص عمل البحوث والرسائل العلمية، وفي تلك الفترة تعد تلك النوعية من أهم دورات حاسب آلي.

ومن أشهر التطبيقات التي يمكن تعلمها بدورات حاسب آلي كل من تطبيق الحزم الإحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS، وتطبيق E.viwes، وتطبيق Mini tab، وتطبيق R، وتطبيق Stat… وغيرهم.

 

دورات المهندسين:

إن الانتظام في سوق العمل بالنسبة للمهندسين يلزمه تعلم واحد أو أكثر من التطبيقات الحاسوبية، وذلك يساعد في الحصول على وظيفة متميزة سواء في الداخل أو في الخارج، ومن أبرز البرامج التي يمكن تعلمها من خلال دورات حاسب آلي أون لاين كل من: Autocad، و linex red hat، و ccna، و mcse، و pmp، و programming language، وغيرهم.

لم تعد تخصصات الهندسة تدار بطريقة تقليدية، ووفرت التطبيقات على المهندسين الوقت والتكلفة والجهد، بالإضافة إلي الدقة المتناهية في المخرجات التي يتم الحصول عليها عن طريق الحواسب الآلية.

تعلم الان مجاناً :الآداب والعلوم الإنسانية الأعمال التجارية، والتسويق، والاقتصاد التطوير الوظيفي علوم الحاسب الآلي وتقنية المعلومات المتاجرة المهارة والنقل التمريض والصحة الحلفاء علم الرياضيات الضيافة والخدمات الإنسانية الغذاء والزراعة والعلوم البيئية تعليم الهندسة والتكنولوجيا و خدمات عامة

ما الذي يميز مكان عن آخر فيما يخص تقديم دورات حاسب آلي أون لاين؟

يوجد الكثير من الأماكن التي يمكن الحصول منها على دورات حاسب آلي أون لاين، وفي تخصصات لا حصر لها، والذي يميز مكان عن نظيره ما يلي:

  • توافر الخبرات: من المهم التدقيق في الموقع المختار من أجل الحصول على دورات حاسب آلي أون لاين، نظرًا لوجود بعض المواقع التي زالت ناشئة، ولا يتوافر لدى مدربيها الخبرات المناسبة، والتي تساعد في إشباع رغبات المتدربين المعرفية، لذلك وجب الحرص والسؤال عن الموقع المراد الانضمام إليه، حيث أن عنصر الخبرة مهم للغاية.
  • السعر المناسب: يعد السعر من المناسب من بين العناصر المحورية التي تجعل هناك إقبال على موقع دون غيره، وذلك فيما يخص الحصول على دورات حاسب آلي، وبالتأكيد فأن الجمهور يعزف عن الانتظام بالمواقع التي تغالي في طلباتها، غير أن هناك عنصر مهم وجب التنويه إليه، وهو أهمية أن يكون ذلك الموقع متميز من الناحية التعليمية بجوار عنصر المناسب.
  • الشهادة المعتمدة: ينبغي أن يتأكد المتدربين من حصولهم على شهادة معتمدة بعد الانتهاء من شرح الدورة التدريبية، واجتيازهم الاختبار النهائي، حيث أن ذلك يساعد في الحصول على وظيفة مناسبة مستقبلًا.

 

إن تعلم برمجية أو تطبيق واحد عن طريق دورات حاسب آلي يمكن أن يحقق لك نقلة نوعية سواء في عملك الحالي، أو يساعدك في الحصول على عمل بمرتب مرتفع في مرحلة لاحقة، فلا تضن على نفسك بالتعلم، والحصول على المعرفة الأكاديمية المنظمة، يسعدنا تواصلكم معنا، وينتظركم نخبة متميزة من المدربين الأكفاء.