كيفية انشاء متجر الكتروني احترافي ومتكامل في 5 دقائق ؟

معرفة كيفية انشاء متجر الكتروني احترافي ومتكامل في دقائق معدودة

انشاء متجر الكتروني
انشاء متجر الكتروني

إذا كنت تود معرفة كيفية انشاء متجر الكتروني احترافي ومتكامل في دقائق معدودة فهذا المقال لك، وكما سيرشدك هذا المقال لبعض الأمور الشائعة في مجال التجارة الإلكترونية والتي قد تسبب لأي متجر كوراث وأضرار لا يحمد عقباها، لذا تابع القراءة وبإذن الله تجد محتوى مفيد يساعدك ولو خطوات بسيطة في مجال تجارتك سواء الإلكترونية أو التقليدية.

مع انتشار وباء كورونا الذي شهده العالم ومازال قائمًا، أصبحت عملية التجارة على أرض الواقع ليست بالمهمة السهلة، وهذا السبب كان دافعًا رئيسيًا لاتجاه التجار وأصحاب المشاريع للتفكير في ايجاد طرق مبتكرة لتقديم خدماتهم ومنتجاتهم عبرها، وكانت أحد أهم الخيارات المطروحة أمامهم هي التوجه لمجال التجارة الالكترونية عبر انشاء متجر الكتروني، ولهذا توجهوا لمنصات انشاء المتاجر الإلكترونية المعروفة وأشهر تلك المنصات سلة، وهذا بسبب البيئة التقنية المتكاملة للمتاجر الإلكترونية التي يتم انشاءها عبر منصة ، وتمتعها بالعديد من الخصائص والمميزات التي سهلت على كل راغب في انشاء متجر الكتروني الأمر.

انشاء متجر الكتروني
انشاء متجر الكتروني

تكلفة انشاء متجر الكتروني

إذا كنت ترغب في انشاء متجرك الخاص وكنت متخوفًا من التكلفة، فلا تقلق فموقع سلة وفر لك اليوم طريقة سهلة ومضمونة يمكنك من خلالها عرض منتجاتك الخاصة بسهولة ويسر وبإمكانيات ممتازة، وخطوات انشاء متجر الكتروني عبر منصة سلة سهلة فكل ما عليك هو التوجه لمنصة سلة ثم التسجيل، والموقع مشهور عالميًا وله باع طويل في مجال التجارة الالكترونية، وقدم خدماته لآلاف التجار وكان بمثابة المنقذ للتجار.

وبالرغم من النجاحات الهائلة التي توصلت لها المتاجر الإلكترونية العاملة على منصة سلة، إلا أن هناك مجموعة من الأشخاص مازالوا يترددون في التوجه نحو هذه الخطوة اعتقادًا منهم أن تكلفة انشاء متجر الكتروني مكلفة للغاية، ولكن الحقيقة بعكس كل ما ظنه التجار، فمنصة سلة وفرت امكانية انشاء المتجر الإلكتروني بطريقة احترافية ومميزات رهيبة أبسطها إمكانية ربط وسائل الدفع الإلكتروني وتوفير شركات الشحن بطريقة آلية.

لو قمت بمقارنة تلك المميزات مع السعر المعروض لإنشاء المتجر عبر منصة سلة مع تكلفة انشاء المتجر عبر شركة تصميم مواقع مثلا لوجدت فرقًا هائلًا في السعر، وبمميزات وإمكانيات أقل مما توفره منصة سلة.

اقرأ أيضًا: تعلم مجانًا التجارة الإلكترونية والتسويق الإلكتروني من الصفر حتى الاحتراف

إنشاء متجرك الإلكتروني لم يكن بكل الصعوبة التي يظنها البعض،  فكل ما عليك هو متابعتنا وسوف تتمكن من انشاء متجر الكتروني مبتكر في عدة دقائق وبدون تكلفة باهظة كما كنت تعتقد.

فمع موقع سلة سوف تتمكن من تحقيق النتائج المرجوة التي تنتظرها وأكثر، حيث يمكنك هذا الموقع من انشاء متجر الكتروني بأسهل الطرق وبأقل التكاليف، ومع كل هذا سوف يضمن لك الفاعلية على منتجاتك مما يحقق لك ما تنتظره من نتائج.

انشاء متجر الكتروني و اعداده بالكامل ثم عرض منتجاتك به

تطورت التكنولوجيا الحديثة حتى وصلنا لما عليه الآن، حيث أن انشاء متجر الكتروني و اعداده بالكامل ثم عرض منتجاتك به بالتسجيل عبر موقع سلة ليس صعبًا بل يعد أسهل وأسرع من التجارة التقليدية.

ولكن هناك بعض النقاط الأساسية والتي لابد أن تكون على علم بها، حتى تتمكن من تحقيق النتائج المرجوة، وإليك أهم النقاط التي لابد من درستها بدقة ما يلي:

  • ما هو المنتج الذي تود عرضه؟

لابد أولًا أن تقوم بتحديد ما هو الغرض من انشاء المتجر الالكتروني، وهل هذا المنتج متداول أم لا.

  • ما هو الهدف من انشاء المتجر الخاص بك؟

لابد من تحديد هدف ورسالة واضحة للمنتج الخاص بك، ولابد أن تتوقع كلًا من الخسارة والربح، فما ستقوم به هو تجارة والربح والخسارة أمور طبيعية وواردة بها.

  • عليك بتحديد السوق أولًا:

تحديد السوق يعتبر من أكثر الأشياء التي لابد أن ننتبه لها، وخاصة إذا كان لسلعتك عدة منافسين، حتى لا تقع في ضرر.

  • هل سعرك مناسب لعرض سلعتك؟

تحديد سعر المنتج من المهام المهمة في عند انشاء متجر الكتروني، حيث نجد أن لكل منتج منافسيه، والذي يجعلك تتفوق عليهم هو تحديد سعر مناسب يراعي تلك المنافسة، بالإضافة إلى جودة المنتج وأداء عملية البيع بجودة عالية تساعدك على بيع منتجك بسهولة والحصول على رضا العملاء، وجعلهم يتحدثوا بالإيجاب عن نشاطك التجاري بما يعود عليك بمزيد من العملاء.

  • انشاء متجر الكتروني و اعداده بالكامل ثم عرض منتجاتك به

هذه الخطوة تتم بعد أن تتساءل كل الأسئلة التي تم عرضها مما يضمن لك التفوق على منافسيك حتى وإن كانوا يعملون في هذا المجال من ذي قبل ولديهم عملاء ولديهم خبرة كبيرة تساعدهم.

ولا تتوقف عن التخطيط النظري للعملية ولكن ابدأ بخطوات ايجابية وأولى الخطوات هي التسجيل على موقع سلة.

أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني

يعتبر موقع سلة من أكثر المواقع شهرة، وهذا يتضح لك من خلال ما تم تناوله في السطور السابقة، حيث اعتمده الآلاف من التجار حول العالم باعتباره أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني.

فمع هذا الموقع سوف تتمكن من تحقيق أفضل نسبة مبيعات لم يكن في مقدورك الوصول لها من قبل.

كيف يمكنك انشاء متجرك على متجر سلة؟

إذا كنت ترغب في الشروع في تنفيذ خطتك ولكن لا تعلم من أين تبدأ، فقد وفرنا لك اليوم طريقة التسجيل عبر موقع سلة، ولكن قبل الشروع في التسجيل لابد من أن تكون مستعدًا من خلال:

  • الاستعداد، وهذه الخطوة تتمثل في تحديد السلعة، وخطة الأسعار.
  • الشروع في العمل نحو انشاء متجر الكتروني واعداده كليًا ثم عرض سلعتك به.
  • التأكد من سياسات الموقع، وهل هي متوافقة مع نشاطك الذي تنوي البدء به أم لا.