افضل ادوات التسويق الالكتروني

ما افضل ادوات التسويق الالكتروني ؟ يُعرف التسويق الالكتروني على أنه استخدام التقنيات والتكنولوجيا؛ من أجل الترويج للسلع والخدمات وبيعها

افضل ادوات التسويق الالكتروني
افضل ادوات التسويق الالكتروني

ما افضل ادوات التسويق الالكتروني ؟ يُعرف التسويق الالكتروني على أنه استخدام التقنيات والتكنولوجيا؛ من أجل الترويج للسلع والخدمات وبيعها، وإذا ما نظرنا إلى مُصطلح التسويق فسوف نجد أنه إحدى العمليات الإدارية الهامة؛ مثل: التخطيط، والتنظيم، والتوظيف، والتوجيه والرقابة، وُيمكن مطالعة موقع المرسال للاستزادة المعرفية.

 

لا يقل التسويق في الأهمية عن أيًا من المهام الإدارية السابق ذكرها، بل أنه المُكمل والمتمم لها، وسوف نتناول في مقالنا افضل ادوات التسويق الالكتروني، وكذلك الفرق بين التسويق التقليدي والتسويق الالكتروني، وفي النهاية سوف نوضح عوامل نجاح المسوق الإلكتروني.

يمكن أيضا أن تعلم الآن التسويق الإلكتروني وأحصل على ماجسيتر مصغر

ما افضل ادوات التسويق الالكتروني؟

فيما يلي سوف نوضح لزوار موقعنا افضل ادوات التسويق الالكتروني:

 

تحليلات جوجل Google analytics:

تصنف تلك الأداة ضمن افضل ادوات التسويق الالكتروني، ومُستخدميها بالملايين من كافة دول العالم، وعن طريقها يمكن للمسوقين الالكترونيين أو أصحاب الموقع أن يصلوا إلي أعداد الزوار والدول التي يتبعونها، ومدة استمرارهم في الموقع، وكذلك طبيعة الأجهزة التي يستخدمونها، وبالفعل يمثل ذلك عماد العمل للغالبية العظمى من المسوقين الإلكترونيين.

رابط الأداة من هنا

 

مدير إعلانات تطبيق الفيسبوك face book audience in sightd:

تساعد تلك الأداة في إدارة الحملات الدعائية، ويمكن عن طريقها التشغيل أو المتابعة أو الإيقاف، كما يمكن أجراء التعديلات في حالة وجود أية انحرافات عما هو مُخطط سلفًا، بالإضافة إلي كثير من المزايا، وتصنف من ضمن أفضل أدوات التسويق الالكتروني.

رابط الأداة من هنا

 

لايك ألايزير Likealyze:

تساعد هذه الأداة في تقييم المشروعات الوليدة التي ينشئها البعض على تطبيق الفيسبوك، وعن طريقها يمكن الحصول على تقارير في أي وقت، كما يمكن الحصول على بعض من النتائج في سبيل تحسين الحملة التسويقية.

رابط الأداة من هنا

 

جوجل إدواردز Google Edwards :

تُصنف أداة جوجل إدواردز من ضمن افضل ادوات التسويق الالكتروني، ويمكن من خلالها الترويج للسلع والخدمات عبر محرك بحث جووجل، والذي يُعد هو  الأبرز على مستوى العالم فيتلك الفترة، وعن طريق ذلك يتم عرض الإعلانات الخاصة بالخدمات بشكل موجز، مع إتباع قواعد السيو.

رابط الأداة من هنا

 

ميل تشامب mail chimp:

تدخل أداة ميل تشيمب من ضمن افضل ادوات التسويق الالكتروني، ورغمًا عن اعتماد غالبية المسوقين الالكترونية عن الأدوات التي ترتبط بتطبيقات التواصل الاجتماعي، ومحركات البحث، غير أن هناك فئة ليست بالقليلة لا زالت تستخدم البريد الالكتروني، ويمكن استخدام أداة ميل تشيمب ومراسلتهم وعرض السلع والخدمات عليهم بطريقة مشوقة.

رابط الأداة من هنا

 

ما الفرق بين التسويق التقليدي والتسويق الالكتروني؟

يوجد فروق مُتعددة بين التسويق الالكتروني والتسويق التقليدي، وسوف نوضح ذلك في الفقرات التالية:


التكلفة
: تكلفة التسويق الالكتروني أرخص بكثير من التسويق التقليدي، وإذا ما أمعنا النظر حول الدعاية والإعلان عبر الصحف والمجلات، فنجد أنها كانت سببًا رئيسيًا في إفلاس الكثير من الشركات، نظرًا لتطلبها أموال كبيرة.

  • المكان: لا يتطلب التسويق الالكتروني مكان بعينه، فهو يتخطى حدود المكان، وكثير من التجار يمارسون أنشطتهم من منازلهم، ويتطلب ذلك إلمام بتطبيقات وأدوات التسويق الالكتروني، ويمكن التواصل مع العملاء عبر الكمبيوتر أو الهواتف الشخصية أو الايباد.
  • الزمان: لا يتطلب التسويق الالكتروني فترة زمنية كبيرة من أجل إطلاق إعلان ومتابعته، ويمكن ذلك في ثواني معددة، أما التسويق التقليدي فيتطلب فترة كبيرة لحين إتمام الطباعة والنشر عبر الصحف أو المجلات.
  • النتائج: نتائج عملية التسويق الالكتروني أفضل بكثير من التسويق التقليدي، ويمكن التواصل مع العملاء بصورة فورية.
  • تعديل الانحرافات: يسهل التعديل على خطة التسويق الإلكتروني، في حالة عدم الحصول على المردود المناسب، أما بالنسبة للتسويق التقليدي فيصعب تحقيق ذلك.

 

ما الذي يتحتم على المسوق الالكتروني فعله لإنجاح عملية التسويق؟


إتقان طريقة عمل افضل ادوات التسويق الالكتروني:
تتعدد أدوات التسويق الالكتروني، وينبغي على الشخص القائم بعملية التسويق إتقان طريقة عملها، مع تحديد الوسيلة المناسبة، حيث أن ذلك يتباين ما بين سلعة وأخرى.

  • إيجاد المحفزات المناسبة للجمهور: يطرح غالبية التجار والبائعين منتجاتهم عبر المواقع الالكترونية في تلك الفترة، بمعنى أن الجميع يستخدمون التسويق الالكتروني، فما الذي يمكن أن يساعد شخص على النجاح بالمقارنة بغيرة؟ بالطبع فأن ذلك يلزمه وجود مجموعة من المحفزات سواء فيما يتعلق بكمية البضاعة المباعة أو أسعارها، بالإضافة إلي الإلمام بأدوات التسويق  الالكتروني والبرامج والتطبيقات المستخدمة فيه.
  • التعامل بمصداقية وشفافية: إذا ما وجد المستهلكين  مصداقية وشفافية في تعامل المسوقين الالكتروني، فبالتأكيد سوف ينعكس ذلك على الأداء، ومن ثم الحصول على الأرباح المرضية، بالتزامن أداء خدمة بأعلى درجات الجودة.

 

 

وبانتهاء مقالنا حول افضل ادوات التسويق الالكتروني ، نحيط علم زوارنا بتوافر دورات تدريبية يحاضرها مجموعة من الخبراء المتخصصين في ميدان التسويق الإلكتروني، وبما يساعد في فهم وتطبيق المادة النظرية بسهولة، ومن ثم العمل في ذلك الميدان المُثمر مستقبلًا، ونتمنى التوفيق للجميع.