كتابة مقالات حصرية

هل حلمت بالعودة إلى أيام المدرسة؟ .. هذا هو تفسيره

حلم العودة إلى المدرسة من الأحلام الشائعة التي يحلم بها الكثير منا، والتي يمكن أن تعني تفسيرها أشياء مختلفة.. ما هو شعورك حيال العودة إلى هذه الفترة الزمنية؟ هل تعاني من القلق أو الحنين لأيام مرت؟ .

بالطبع أن المدرسة سواء المكان أوالزمان هي التي  ساعدتنا في صنع هوياتنا للعالم ولأنفسنا ، لذا ليس من المستغرب أن تعيدنا عقولنا إلى هناك، كما أن الحلم بالعودة إلى المدرسة يمكن أن يكون له علاقة بحياتك العملية، إذا توقفت وفكرت في الأمر ، يمكن أن تكون وظيفتك مثل المدرسة.

كثير من الأشخاص يحلمون بالعودة إلى المدرسة في بعض الأحيان تبرز هذه الأحلام عدم الأمان في مرحلة الطفولة، على سبيل المثال ، يشير هذا الحلم في الواقع إلى أن الحالم يحمل توقعات طفولة مخيبة للآمال أو ذكريات غير سارة.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن معلم المدرسة هو رمز كلاسيكي للسلطة ويجوز أن يمثل والده وغيره ممن حددوا مسار حياته، كما يمكن لمعلمي المدارس أيضا أن يمثلوا الجانب الرقابي لشخصيته والذي يحافظ على التحكم في دوافع الفوضى.

كما إن التوبيخ قد يشير إلى أن الحالم لديه مشاعر بالذنب أو الدونية أو القلق من أن أفعاله السيئة ، أما إذا كان المعلم في الحلم يمدح  فإنه يشير إلى أن الحالم لديه ثقة بالنفس ويؤمن بقدراته الخاصة.

إذا ركزت أحلامك على التجارب السلبية التي مررت بها في المدرسة ، فقد يشير ذلك إلى أنك تشعر بعدم الأمان أو تعاني من صعوبة في حياتك اليومية، على سبيل المثال ، إذا كنت تعاني من الوزن الزائد والمضايقة في المدرسة وكنت لا تزال تعاني من هذا الوزن الزائد حتى اليوم، فقد ينعكس ذلك في أحلامك.

تفسير أحلام العودة إلى أيام المدرسة، هي بمثابة استعارة لما تتعلمه من الحياة على مدى فترة طويلة، قد تحمل هذه الأحلام أيضًا شعورًا بالحنين وتكشف عن رغبة خفية في استعادة الحرية والتفاؤل والطموح التي كانت متواجدة في هذه السنوات.

 

كما يرتبط المعنى الرمزي الأساسي لهذا الحلم بعمق بتجربتك الشخصية لهذه الفترة في حياتك، بمعنى أكثر وضوحا أي أن المدرسة هي المكان الذي تعلم فيه معظمنا دروساً في الحياة من المسؤولية ، والهوية ، كذلك حيث قمنا ببناء الأساس للتوجيهات التي إتخذناها ونحن بالغين، لذا فعندما نحلم بالمدرسة فإن اللاوعي الخاص بنا يعبر عن القضايا العاطفية التي لها جذورها في هذا الوقت الذي عشنا فيه بالماضي.

أما إذا كان الحلم غير مريح ، فابحث عن الضغوطات التي قد تشعرك بنفس المشاعر السلبية التي شعرت بها عندما كنت في المدرسة، قد يكون الضغط الذي مر عليك في تجربة المدرسة كاشفاً عن مشكلات تتعلق بالأداء في حياتك الحالية.

إذا كان الحلم لطيفًا ، وتجد نفسك في الحلم  مرة أخرى مع أصدقاء مدرستك ، والشعور بالراحة والسعادة ، فقد يعني ذلك أنك تشعر بالحنين إلى طفولتك، ربما كنت تتعامل مع وضع مرهق أو صعب في حياتك اليومية ، وأنت تتوق للأيام التي كان فيها أكبر مخاوفك هو الواجب المنزلي أو اتباع أحدث الاتجاهات، إذا كان الأمر كذلك ، فقم بإلقاء نظرة على الوضع المجهد الذي تتعامل معه ، ومعرفة ما إذا كان بإمكانك تبسيطه بأي طريقة.

هذا يمكن أن يكون أيضا علامة على أنك بحاجة إلى أخذ استراحة ، والحصول على القليل من المرح، خذ يومًا أو يومين من العمل وافعل شيئًا تستمتع به، يمكنك حتى استخدام الوقت للحاق بأصدقاء المدرسة القديمة ، والتمتع بذكريات طفولتك.

إذا كنت قد نسيت واجبك المنزلي في حلمك ، أو كنت جالسًا في امتحانًا لم تدرسه ، فذلك دليل على أنك تشعر أنك غير مستعد أو غير مؤهل للوضع الذي تتعامل معه، هل لديك مقابلة تشعر فيها بالتوتر؟ أو ربما تكون قد حصلت مؤخرًا على وظيفة جديدة ، أو تمت ترقيتك ، أوتشعر قليلاً بالإرهاق؟.

 

معنى آخر محتمل لحلم المدرسة ربما كنت تدخل فترة جديدة من الدراسة ، وهذا يذكرك بأيام مدرستك، أو إذا لم يكن ذلك بالفعل فقد تكون رسالة من العقل الباطن أن لديك رغبة في تعلم شيء جديد، ربما تكون هناك مهارة طالما رغبت في إتقانها ولكن لم يسبق لك ذلك، الآن هو الوقت المثالي لمحاولة إعطائها ، حيث أن عقلك يتوق بوضوح إلى التحدي.

Share