كتابة مقالات حصرية

زراعة الشعر بتقنية DHI

إن عملية زراعة الشعر أصبحت من عمليات التجميل الأكثر شيوعاً في الأونة الأخيرة وذلك بسبب مشاكل الشعر الكثيرة التي تواجهها جميع الأعمار سواء من الرجال أو النساء، ويرجع ذلك إلى أسباب كثيرة مختلفة منها الضغوط التي نتعرض لها في حياتنا اليومية.

وبالرغم من أن هناك الكثير من منتجات العناية بالشعر إلا أنها لا تحقق النتيجة المطلوبة في الحصول على شعر صحي وكثيف كما أنها تكن باهظة الثمن بلا جدوى.

لذلك جاءت عملية زراعة الشعر لتكن من الحلول النهائية التي تقضي على مشاكل الشعر المختلفة، وتعرف تركيا بأنها البلد الأكثر نجاحاً في إجراء عمليات زراعة الشعر باستخدام مختلف التقنيات التي تحقق نتائج ناجحة مع مختلف الحالات.

وتمتلك تركيا من المراكز الطبية التي هي الأنجح في إجراء عمليات زراعة الشعر ونشير هنا إلى مركز انترناشونال استاتيك في تركيا، هذا المركز التجميلي الذي يتميز بكونه من أفضل مراكز التجميل على مستوى العالم كله وذلك لأنه يمتلك نخبة من أكفأ الأطباء الحاصلين على شهادات عالمية تؤهلهم لممارسة مهنة الطب التجميلي.

زراعة الشعر بتقنية DHI1

زراعة الشعر بتقنية DHI1

التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر في تركيا:

إن زراعة الشعر في تركيا من أكثر عمليات التجميل التي يقبل الكثير على إجرائها وذلك لأن تركيا معروفة كونها أفضل دولة في زراعة الشعر، وتستخدم الكثير من التقنيات في زراعة الشعر في تركيا وذلك لتناسب جميع الحالات التي تحتاج إلى زراعة شعر.

ومن أكثر التقنيات التي تستخدم في زراعة الشعر في تركيا تقنية ال DHI

زراعة الشعر بتقنية DHI

إن زراعة الشعر بتقنية DHI من أكثر عمليات زراعة الشعر التي تجريها المراكز التجميلية في تركيا وهذا بسبب السهولة والمميزات التي تتسم بها هذه التقنية عن غيرها من تقنيات زراعة الشعر الأخرى.

ويتم إجراء عملية زراعة الشعر بتقنية DHI في عدد من الخطوات وهي كالأتي:

1-  أولاً وقبل كل شيء لابد من أن يقوم الشخص بإجراء مجموعة من الفحوصات والتحاليل ويقوم بتقديمها للطبيب وذلك للتأكد من أن الشخص لا يعاني من أية أمراض تمنعه من الخضوع لعملية زراعة الشعر.

2-  يقوم الطبيب بتحديد المنطقة التي تحتاج إلى زراعة شعر والمنطقة التي سيقوم بأخذ بصيلات الشعر منها والتي غالباً ما تكون هي المنطقة المانحة في فروة الرأس.

3-  يقوم الطبيب بتطبيق المخدر الموضعي على المنطقة التي سيقوم بانتزاع البصيلات منها وأيضاً المنطقة التي سيقوم بزراعة الشعر فيها.

4-  باستخدام جهاز المايكرو فيو FUE يقوم الطبيب بنزع البصيلات من المنطقة المانحة بفروة الرأس.

5-  باستخدام أداة قلم تشوي يقوم الطبيب بزراعة البصيلات التي تم نزعها في المناطق التي تحتاج إلى ذلك.

وتتميز أداة قلم تشوي أنها أداة دقيقة يتم من خلالها زراعة البصيلات في المناطق الفارغة بفروة الرأس، كما أن سن القلم دقيق جداً أي أنه لا يسبب أية أثار مكان البصيلات التي تمت زراعتها وبذلك لا يمكن التفرقة بين الشعر الطبيعي والشعر الذي تمت زراعته.

المميزات التي تتسم بها تقنية DHI:

-        لا يضطر الشخص إلى حلاقة شعره بالكامل من أجل زراعة شعر جديد.

-        ينتج عن هذه التقنية إنماء شعر صحي وكثيف.

-        يتميز الشعر المزروع بكونه يظهر بمظهر طبيعي بنسبة 100 %

-        إن نتيجة زراعة الشعر بتقنية DHI تظهر بعد حوالي شهر من تاريخ إجراء العملية وهذه المدة قصيرة مقارنة بالتقنيات الأخرى لزراعة الشعر.

-        لا يعاني الشخص من أثار جانبية بعد العملية إذا قام بإتباع جميع الإرشادات التي وصفها الطبيب له.

Share