كتابة مقالات حصرية

زراعة الشعر في تركيا

 يعاني الكثير من الرجال من الصلع الجزئي أو الكلي الذي يدفعهم للبحث عن أفضل وأرخص الأماكن لزراعة الشعر، فقد اشتهرت عمليات زراعة الشعر في تركيا مؤخرا وأصبحت الوجهة المثالية لتوافد الراغبين في إجراء جراحات زراعة الشعر وذلك لوجود أفضل المراكز والتقنيات الحديثة على يد أمهر الأطباء على مستوى العالم مع وجود الكثير من المراكز المختصة التي تشتهر بخدمات صحية ووقائية هائلة، واشتهرت تكلفة زراعة الشعر في تركيا بأنها الأرخص والأوفر عن غيرها من البلدان الأخرى فقد تصل نسبة التكلفة إلى النصف أو أقل في بعض المراكز المختصة بنسب متفاوتة لذا تعد تركيا هي المكان الأفضل لإجراء عملية زراعة الشعر لتوافر أساليب جديدة وطرق علاج حديثة والجودة العالية بشكل عام.

زراعة الشعر

زراعة الشعر

تكلفة زراعة الشعر في تركيا:

شهدت تكلفة زراعة الشعر في تركيا رواجًا كبيرًا في هذا المجال لما تقدمه من خدمات طبية فائقة الجودة تقارب كثيرًا مراكز عمليات التجميل في دول أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية من حيث المستوى المقدم والجودة العالية التي تفوق جميع المستويات الطبية، كما أن متوسط أسعار عمليات زراعة الشعر في تركيا تنخفض بشكل كبير عن معدل الأسعار المتعارف عليها في دول أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

أسعار وتكلفة زراعة الشعر في تركيا:

ترتبط تكلفة زراعة الشعر بالتقنيات المستخدمة التي تحتاج إلى دقة ومهارة عالية وخبرات الفريق الطبي الموجود وأكبر عدد من المختصين لإجراء العملية الجراحية حتى يحقق الراحة والنتائج المرضية للمريض، وتعود أيضًا تكلفة زراعة الشعر إلى مساحة الصلع التي تلعب دورا كبيرا في تحديد تكلفة العملية وتحديد عدد البصيلات اللازمة في المنطقة المراد زراعتها بالإضافة إلى عدد الجلسات المطلوبة التي تترتب بناءا على عدد بصيلات الشعر المزروعة.

يتراوح المتوسط العام لتكلفة زراعة الشعر بين 1500 إلى 3000 دولار أمريكي المرتبطة بعدد بصيلات الشعر المراد زراعتها والتي تتراوح بين 1000 إلى 6500 بصيلة شعر يتم زراعتها في عدة جلسات، وتشمل التكلفة جميع التحاليل المطلوبة وأيضا وسيلة الانتقال من وإلى المركز الطبي المختص وقد تشمل مكان الإقامة أحيانًا. تعد المدن التركية: إسطنبول، أزمير، مرسيين، أنطاليا، أنقرة من أشهر المدن التركية التي تشتهر بسمعة طبية فائقة في جراحات عمليات زراعة الشعر في تركيا.

عوامل اختيار مكان عملية زراعة الشعر في تركيا:

في حالة اتخاذ قرار إجراء عملية زراعة الشعر يجب مراعاة بعض المعايير الأساسية التي نستطيع من خلالها الربط بين إجراء عملية زراعة الشعر وكفاءة وجودة المركز المختص وتتمثل تلك العوامل في:

1- التقنيات المستخدمة: يكمن الاختلاف بين التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر بين مركز وآخر حيث تعتمد المراكز الحديثة على التقنيات المتطورة منها: “الاقتطاف- Nano المتطورة- تقنية DHI” التي تعتبر التقنيات الأكثر تطورًا والأفضل والأضمن وفق التصنيف العلمي للتقنية مما ينتج عنها أفضل النتائج المطلوبة وعادة ما تكون تجهيزاتها مكلفة.

2- الفريق الطبي المختص: اختيار أفضل الأطباء المختصين من العوامل الأساسية التي تلعب دور كبير تحديد تكلفة زراعة الشعر، فيمكنك اختيار فريق من الأخصائيين من خلال تخفيض تكاليف العملية الجراحية على يد خبرات أفضل كادر طبي مختص.

3- التجهيزات اللازمة: تعتمد تكلفة زراعة الشعر بصورة كبيرة على المعدات والأجهزة عالية المستوى التي تضمها المراكز المتطورة الحديثة.

4- خدمات إضافية: يوفر المركز الطبي المختص خدمات ذات جودة عالية للمريض مثل توفير مترجم خاص له طوال أيام العملية وتوفير إقامة فندقية وتقديم وجبات صحية للمريض للحفاظ على صحة البصيلات، وهناك بعض المراكز الطبية الأخرى التي تكتفي فقط بالعملية الجراحية وعلى الرغم من ذلك تظل تركيا هي الأفضل والأشهر في عمليات زراعة الشعر.

 

Share