كتابة مقالات حصرية

Latest News

مراحل عملية زراعة الشعر

إن التطوُّر التكنولوجي على مستوى العالم أدَّى إلى تطوُّر أيضًا في عالم الطب والتكنولوجيا الحديثة، فلم يقتصر دور الطب على عمليات الشفاء فقط، بل امتد ليشمل عمليات التجميل المختلفة، وعملية زراعة الشعر إحدى عمليات التجميل التي زاد عليها الطلب في الفترة الأخيرة، خاصة مع انتشار مشكلات الشعر وتعددها وخاصة مشكلة الصلع، والتي كان أقوى الحلول لها هو عملية زراعة الشعر بالتقنيات الحديثة.

زراعة الشعر في تركيا

زراعة الشعر في تركيا

أسباب اللجوء لعملية زراعة الشعر:

بسبب انتشار مشكلات الشعر من ضعف وتساقط يلجأ كثيرٍ للبحث عن حل لمشكلات الشعر، وخاصة مشكلة الصلع التي يعاني منها الكثير، وبعد انتشار العديد من المنتجات الكيماوية والطبيعية في الأسواق لعلاج الشعر ونموه ومع عدم الاستفادة منها في حل مشكلات الشعر كانت الطريقة المثلى لحل مشكلة الشعر والصلع هو اللجوء لعملية زراعة الشعر، خاصة بعد نجاح هذه العمليات وخاصة في تركيا التي يلجأ اليها كثيرٍ من العرب لإجراء عملية زراعة الشعر لتفوقها في ذلك المجال.



مراحل عملية زراعة الشعر:

الخطوة الأولى لزراعة الشعر: يتم في هذه المرحلة مراجعة الطبيب المختص لأنه يحدد الخطوات اللازمة للزارعة وترتيب إجرائها، فهو يحدد عدد الجلسات وتوقيت إجرائها.

الخطوة الثانية: في هذه الخطوة يتم إجراء تحليل دم للشخص المريض عن طريق أخذ عينة من دم المريض وفحصها.

الخطوة الثالثة: يقوم الجراح المختص بتصفير الرأس عن طريق حلق شعر الرأس، حيث يرسم الطبيب المختص على الأماكن التي سيتم فيها إجراء زراعة الشّعر وتحديدها بدقة شديدة.

الخطوة الرابعة: هي الخطوة التي يقوم الجراح المختص فيها بوضع بنج موضعي للمريض فيتم تطبيق البنج الموضعي في قشرة الرأس.

الخطوة الخامسة: تُعتبر هذه الخطوة هي الأخيرة قبل إجراء العملية، حيث يقوم الطبيب المختص بتشخيص ومتابعة المريض بعد انتهاء الزراعة ب24 ساعة، حيث يتم تنظيف الرأس، وبعد إجراء العملية بـ48 ساعة تتم مراجعة الطبيب المختص بإجراء عملية زراعة الشعر.

تطبيق (PRP) في مركز إنترناشونال أستاتيك لزراعة الشعر في تركيا:

نظرًا لحساسية هذه العملية وأهميتها فإن المريض يقوم بالبحث عن مركز ومستشفى مختص بعملية الزراعة، وتكون ناجحة لذلك فإن من أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا هو مركز إنترناشونال أستاتيك، فهو يستخدم أحدث التقنيات في زراعة الشعر وهي تقنية (الاقتطاف- بيركوبان)، وتطبيق (PRP) الذي يتم عن طريقه تجديد الأنسجة، وهي طريقة المُعالجة المطبقة، والتي تساعد على تقليل تساقط الشعر.

كما أنها تعطي الحيوية والنشاط لجذور وبُصيلات الشعر الضعيفة وهي تجرى في وقت قليل جدًا، وهو30  دقيقة، بعد إجرائها لا يكون هناك أي أثر للعملية أو أي ألم ناتج عنها.

طريقة إجراء تطبيق (PRP):

يتم في هذا التطبيق لزراعة الشعر أخذ دم من المريض بمقدار معين، حيث يتم الفصل بين دم المريض باستخدام جهاز معين، ويوصى بتكرار هذه العملية مرة واحدة في الشهر لمدة ثلاثة أشهر ولاستمرار فعالية النتائج يجب تكرارها مرة واحدة في السنة.

مميزات مركز إنترناشونال أستاتيك لزراعة الشعر في تركيا:

- يمتلك مركز إنترناشونال أستاتيك الذي يُعتبر من أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا فريقًا من أمهر الأطباء في مجال زراعة الشعر.

- يمتلك المركز أحدث التكنولوجيا والتقنيات العالمية لزراعة الشعر، فهو يستخدم تقنية (الاقتطاف-بيركوبان) وتقنية (FUE).

- يتميز مركز إنترناشونال أستاتيك بإجراء العديد من العمليات الناجحة في مجال زراعة الشعر، نظرًا لتميزه في ذلك المجال.

مميزات مركز انترناشيونال استاتيك لزراعة الشعر في تركيا

مميزات مركز انترناشيونال استاتيك لزراعة الشعر في تركيا

مميزات طريقة (FUE) لزراعة الشعر:

تتميز هذه الطريقة بأنه يتم أخذ الشعر من جذر الشعرة الواحدة تلو الأخرى ولا يتم ترك أي أثر لها لا نزيف دم ولا جروح، بعكس طريقة FUT التي يتم فيها أخذ بصيلات الشعر من الرقبة والتي تترك أثر خياطة في الرقبة وقد تم استخدام هذه التقنية في مراكز إسطنبول لزراعة الشعر.

خطوات استخدام عملية (FUE) لزراعة الشعر في إسطنبول:

في البداية يتم التقاط صورة للمنطقة المراد زرعها، ثم يتم تطبيق التخدير الموضعي لتلك المنطقة على الشخص المريض، حيث يقوم الجراح المختص بأخذ جذور الشعر أي (تطعيم) واحدة تلو الأخرى من منطقة خلف الأذن للمريض وما حولها، ويتم التصنيف حسب عدد التطعيم، يعني أنه التطعيم المجهز والمخصوص في السائل الخاص وبدرجة حرارة معينة تجهيزًا لزراعتها داخل القنوات المفتوحة لنقل بُصيلات الشعر.

وقد تستغرق هذه العملية 6 ساعات، ويخرج المريض في نفس يوم إجراء العملية مع متابعة الطبيب له بعد العملية بـ24 ساعة.

كيف يتم إجراء عملية غسيل الشعر الأولى؟

يجب أن تجرى عملية غسيل الشعر الأولى في العيادة أو المركز، فهي تجرى من قبل الخبير المختص، ويجب أن تجرى بعد 24 ساعة على الأقل و72 ساعة على الأكثر، فقبل البدء في الغسيل يتم وضع محلول مرطب يساعد على تليين القشور الموجودة في الرأس، ويتم استخدام شامبو طبي، ويجب تجنُّب الحك في المنطقة المزروعة أو الضرب عليها.

نتائج وآثار عملية زراعة الشعر:

1- يتم سقوط الشعر الذي تمت زراعته بعد 4 أو 5 أيام مع بعض القشرة السوداء الناتجة من عملية الزراعة، ويتساقط باقي الشَّعر في خلال شهرين من تاريخ إجراء العملية.

2- قد ينتج في بعض الحالات ظهور تورُّم في الوجه أو حول العينين، ولكنه سريعًا ما يختفي في خلال 5 أيام تقريبًا، ولكن هذه الأعراض تكون في حالات نادرة.

3- يمكن أن يشعر المريض بحكَّة في الأيام الثلاثة الأولى من إجراء العملية، وهذا أمر طبيعي لا يدعو للقلق، ولكن يجب توخي الحذر في عدم حك المناطق المزروعة.

4- يبدأ نمو الشعر الجديد الدائم.

5- بعد مرور 6 أشهر من إجراء العملية تظهر النتائج الأولية بنمو الشعر.

6- تظهر النتائج الأخيرة بعد سنة أو أكثر بقليل فيتم نمو الشعر في المنطقة الأمامية، أما المنطقة الخلفية فهي تحتاج إلى وقت أطول يصل إلى ما يقارب من عام ونصف العام لنمو الشعر.



Share