كتابة مقالات حصرية

دورات توفل في الرياض




دورات توفل في الرياض

 

إن تعلم اللغة الإنجليزية أصبح ضرورة لا غنى عنها ، بل لم يقتصر الأمر على التعلم الأولي للغة أو المستويات الأولى لها فقط  ، بل إن إتقان واحتراف اللغة الإنجليزية أصبح من الأمور المسلم بها في عصرنا الحديث كضرورة من ضروريات الإرتقاء في المستوى المهني بل والإجتماعي ، وأصبح الإرتقاء فيها إلى مستوى التوفل وما بعده ضرورة لا غنى عنها ، وستشعر بتلك الضرورة بالتأكيد أن كنت من الراغبين في الدارسة في إحدى الجامعات الامريكية أو الأوروبية ، فالحصول على التوفل  هو أحد الامور التي يجب عليك أن تستوفيها .

وسنحاول جاهدين في هذا الموضوع إلقاء الضوء على بعض الامور المتعلقة بتعليم اللغة الانجليزية بوجه عام ، وعلى التوفل بوجه خاص .

 

 

ما هو اختبار التوفل TOEFL :

التوفل هو اختبار اللغة الانجليزية كلغة أجنبيه ، ويعد أحد أهم الاحتبارات من أجل القبول في الجامعات في جميع أنحاء العالم ،ويقسم ذلك الاختبار الى اربعة اقسام رئيسية وهدف تلك الاقسام هو تقييم مستوى الطالب ، هذه الاقسام هي الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة ، وكما سبق القول أنه يعد أحد الشروط الهامة للقبول في غالبية الجامعات حول العالم ، بل إنه شرط أساسي أيضاً ليس في معظم الجامعات ولكن في جميع الجامعات حول العالم حتى الجامعات الموجودة في الدول العربية ، وذلك للطلبة الراغبين في دراسة الماجستير أو الدكتوراه  في أي مكان في العالم أجمع .

 نظرة أكثر عمقاً على أختبار التوفل :

هو أختبار مهم من أجل تقييم كفائتك وقدرتك في اللغة الانجليزية ، بصرف النظر عن حاجاتك للتقدم لأي جامعة ، فيما يتعلق بإختبار التوفل كإختبار أكاديمي باللغة الانجيلزية  هناك الكثير من الاحصائيات المتوفرة والتي تجعلك متيقناً بأنه الإختبار الأكثر قبولاً وهو الأكثر اعتماداً للغة الانجليزية .

من هذه الاحصائيات على سبيل المثال :

  • أن 90% من الطلبة الذين اجتازوا الاختبار حصلوا على مقعد في الجامعة التي يريدوها وهذه بالتأكيد أحصائيات دولية .
  • أكثر من 27 مليون طالب حول العالم أخذوا هذا الاختبار وذلك من أجل الدراسة في الجامعات باللغة الانجليزية .
  • كما يوجد مراكز اختبار في اكثر من 160 دولة حول العالم ، منها 50 مركز احتبار بالسعوية وحدها .

 التوفل من المتطلبات الرئيسية في دول مثل استراليا ، وبريطانيا وهو موجود كشرط اساسي من اجل القبول في أي جامعة موجودة في تلك الدولتين وأيضاً كشرط للراغب في  العيش في أحد هذه الدولتين  ، و موجود كشرط اساسي للإلتحاق بإحدى الجامعات منذ 45 عام في استراليا ، وهذا يجعلنا نتأكد من مدى قوة وتاريخ اختبار التوفل .

 

الطلاب في السعودية :

يرغب معظم الطلاب السعوديين في الدراسة في احد الجامعات الموجودة في امريكا ، وكندا ، وبريطانيا ،واستراليا ، كخيار اول .

لهذا فأن التقدم لإختبار التوفل سيجعلك مقبولاً في معظم هذه الجامعات .

وهذا يجعلنا نشير في هذا المقام إلى بعض أهم المراكز التدريبية والمؤسسات التعليمية التي تقدم تحضير وتساعد الطلبة السعوديين على إجتياز إختبار التوفل ، وذلك من أجل تمكينهم من الحصول على مقاعد مرموقة في الجامعات العالمية الموجودة في الدول الكبرى .

شركة أبعاد للتعليم والتدريب :

حرصاً من موقعنا على تقديم ما هو أفضل دائماً لزائنا الكريم نشير الى أحد أهم المؤسسات التعليمية بالرياض والتي تقدم خدمات تعليمية متميزة لكافة فئات المجتمع السعودي ، هذه المؤسسة تُدعى مؤسسة أبعاد للتعليم والتدريب ، يتميز ذلك الصرح التعليمي بخبرة طويلة امتدت لعشرات السنوات ، وأيضاً ضمت هذه المؤسسة الرواد والمدربيين المعروفين عربياً وعالمياً والمتعمدين من مؤسسات تعليمية في دول مثل انجلترا وامريكا.

وفي صدد عرضنا لخدمات تلك المؤسسة نخص بالذكر ما يتعلق بموضوعنا ، وهي اختبارات التوفل التمهيدية ، والتدريب على اجتياز اختبار التوفل بكفاءة وبدرجات عالية .

يمكنكم الإطلاع على المزيد من التفاصيل من خلال زيارة موقع المؤسسة من هنا .

http://dit.edu.sa/ar/index.html

 


Share